برمجة تطبيقات الويب

يسعدنا تقديم خدماتنا لكم

ماهو تطبيق الويب "web application"؟

تطبيق الويب هو تطبيق يتم تطويره ليعمل في المتصفحات ويتم الوصول إليه عن طريق الأنترنت والوسيط هو المتصفح,ويتم كتابة هذه التطبيقات بعدة لغات برمجة من بينها Python,Php,Perl,Ruby ..,ويتم تطويرهذه التطبيقات الويب عن طريق إطارت تصميم تطبيقات الويب Web Application Framework.

ما هي الحاجة لتطبيقات الويب؟

لتطبيقات الويب الكثير من الاستخدامات لزائري الموقع ومطوريه، منها ما يلي
يمنح هذا النوع من تطبيقات الويب للزائرين القدرة على البحث في المحتوى وتنظيمه والتنقل خلاله بالطريقة التي يرونها ملائمة. من أمثلة ذلك، شبكات الإنترانت للشركات وMicrosoft MSDN وAmazon.com
في الماضي، كانت تُرسل البيانات المدخلة في نماذج HTML كرسائل بريد إلكتروني إلى الموظفين أو تطبيقات CGI لتتم المعالجة. بينما يمكن لتطبيق الويب حفظ بيانات النموذج مباشرة في قاعدة بيانات، وكذلك استخراج البيانات وإنشاء تقارير مستندة إلى الويب ليتم تحليلها. ومن أمثلة ذلك، صفحات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وصفحات إتمام البيع للمتاجر واستطلاعات الرأي ونماذج ملاحظات المستخدمين.
توفر تطبيقات الويب على مصمم الويب عناء التحديث المستمر لمحتوى HTML بالموقع. حيث يزود موفرو المحتوى، مثل محررو الأخبار، تطبيق الويب بالمحتوى، ثم يقوم تطبيق الويب بتحديث الموقع تلقائيًا.

مميزات هذه التقنية

Scroll to Top